الإثنين , 23 سبتمبر 2019
الرئيسية » مفاتيح الفرج » دعاء الحطيم لقهر الظلمة

دعاء الحطيم لقهر الظلمة

[ دعاء الحطيم لقهر الظلمة ] للشيخ أبى بكر الملأ الإحسائى

( بسم الله الرحمن الرحيم , الحمدالله المحمود , ذي الكرم والجود , والعطاء الممدود , والفضل المسرود , أنت يا الله العزيز الباقي , والحافظ الواقي , لك العز والبقاء , والجود والبهاء , والأرض والسماء وما بينهما وما تحت الثرى ..

أنت الأول بلا ابتداء , والآخر بلا انتهاء , لك الأسماء الحسنى والأمثال العلى , إليك يفزعُ المحمود , ويرجع المطرود , تُجيرُ من استجارك , وتحفظُ من لجأ إليك , وتُغني من توكل عليك , وتُرشد من أطاعك , وتُعزّ من أعتز بك , وتؤمن الخائف وتنصر المظلوم , وتُعطي المحروم ..

لك الحمدُ كثيراً بكرة وأصيلاً , اللهم إنا بك [ أصبحنا أو أمسينا ] على وثائقك وقمنا على بابك , ننتظرُ منك الرحمة , وإجابة الدعوة , هربنا إليك من سيئات أعمالنا , ومن كبائر ذنوبنا , وليس معنا إليك وسيلة إلا أنت .. يا الله .. لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك ..

سبحانك اللهم وبحمدك , أستغفرك وأتوب إليك , اللهم صلي على ملائكتك المقربين , وأنبيائك المرسلين , وخصّ محمدا وآله بأفضل الصلاة والتسليم , وبارك عليه وعلى آله , كما باركت على أبراهيم وآل ابراهيم , وارض عن الشهداء والصالحين إنك حميدٌ مجيد ..

اللهم إني اسألك بأسمائك وبحقك أن تكفينا شرّ الماكرين وجور الجائرين , وكيد الكائدين وحسد الحاسدين وبغي الفاجرين , وتكفينا اللهم شرّ حيل الراصدين وقلق المنافقين ونفاق المرآئيين ..

اللهم حصّنا بحصنك الحصين , وأعزنا بعزك وكرمك يا أرحم الراحمين , وصلنا بحبلك المتين , وارحمنا بسلطانك القاهر , وأفض علينا من فضلك الغامر , وادفع عنا شرّ الأشرار , وكيد الفساق والدعار , والكهنة والسحار , والمردة الضرار في اليل والنهار ..

وأعذنا اللهم من زوال النعمة , وتحول العافية , وسوء العافية , وحلول النقمة وموجبات الهلاك , ومن هوى مُردي , وقرين ملهي , وجارٌ مؤذي , ومن [ …. ] فقد هربنا إليك وتوكلنا في جميع أمورنا عليك ..

اللهم من أرادنا في مكاننا هذا أو في كل مكان , أو في عامنا هذا أو في كل عام , أو في شهرنا هذا أو في كل شهر , أو في يومنا هذا أو في كل يوم , أو في ليلتنا هذه أو في كل ليلة بعدها من الليالي والأيام , أو في ساعتنا هذه أو في كل ساعة من كل الساعات , أو في وقتنا هذا أو في كل وقت من الأوقات , أو في جهتنا هذه أو في كل جهة من الجهات , من جميع خلقك , بسوء .. أو مكروه .. أو ضر .. من قريب أو بعيد , أو أحرار أو عبيد , أو ذكرٌ أو أنثى , بيده أو لسانه , أو أضمر لنا بسوء في قلبه , فأخرج اللهم به صدره , وأمحق أمره , وأكفنا شرّه , وألحق به مكره ..

وادفع اللهم عنا ضرّه وأعجم لسانه , وتبّ بنانه , وأرعب جنانه , وزلزل أركانه , وفرق اللهم أعوانه , وأشغله اللهم بنفسه , وأمته بحسرته , وردّه بغيظه وخيبته , اللهم وأقطع دابره , وأشغل خاطره , وأبتر عمره , واستأصل شأفته , وفرق كلمته , وأقصم قامته , وادفع هامته , وعجّل اللهم دماره

ولا تدع له بيتا يأويه , ولا مالا يكفيه , ولا ثوبا يواريه , ولا ولدٌ يدعوه , ولا ملجأ يلجأ إليه , وشرده في البلاد , واجعله اللهم عبرة للحاضر والباد , وأهلكه بما أهلكت به ثمود وعاد , وفرعون ذي الأوتاد , الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد , فصبّ عليهم ربك سوط عذاب , إن ربك لبالمرصاد ..

ولا تبقي اللهم له ظلفا يتبع ظلفا , ولا حافرا يتبع حافرا , ولا قدما يتبع قدما , وارمه اللهم بسهمك الصائب , وأحرقه اللهم بشهابك الثاقب , ومزّقه بقهرك الغالب , وبدد شمله في جميع المسالك والمذاهب , اللهم لا ترفع له راية , واجعله اللهم لمن خلفه آية ..

اللهم أكفنا شرّ [ …. ] وأبعد اللهم عنا كيده , وشهّر علينا حدّه , وأقصر ساعده , وأقعد رجله , وخُذ قلبه من بين جنبيه , وأطمس اللهم بصره , وأختم علينا سمعه وقلبه , وأشغله اللهم بظالمٌ غشوم , وجبارٌ قطوم , يصده عنا ويمنعه عنا ..

اللهم أعطف علينا قلوب عبادك وإمائك , برأفة ورحمة ..

[ أصبحنا أو أمسينا ] في جوار الله ممتنعين به , وبأسمائه الحسنى كلها عائذين , الله أكبر الله أكبر الله أكبر , صاحت الأجابة وبانت الإصابة , على من يؤذينا ويؤذي المسلمين ..

اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة , وهذا الجهد وعليك التكلان , وأنت أرحم الراحمين , وقد قلت وقولك الحق المبين , ووعدت ووعدك الصدق اليقين { أدعوني أستجب لكم } وقد دعوناك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا , إنك لا تخلف الميعاد , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.