الرئيسية » بستان الصحابة وآل البيت » تعظيم الصحابة والصالحين لآل بيت النبى 3

تعظيم الصحابة والصالحين لآل بيت النبى 3

إستحياء الشيخ العدوى التحدث بالميكروفون في مسجد الإمام الحسين :

الشيخ اسماعيل صادق العدوى  : كان سيدنا الشيخ اسماعيل صادق العدوى رحمه الله  لا يستخدم الميكروفون بمسجد مولانا الإمام الحسين رضي الله عنه ،  وعندما سُئل عن سر ذلك .

قال: إني أستحي أن أتحدث بميكرفون في حضرة سيدنا ومولانا الإمام الحسين رضي الله تبارك وتعالي عنه، لما يحدث عنه من ارتفاع شديد في الصوت لدي حضرة مولانا

الإمام أبى جعفر الطحاوى ومحبة آل بيت النبى :

قال رحمه الله في عقيدته الشهيرة : ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا نفرط في حب أحد منهم ، ولا نتبرأ من أحد منهم ، ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم ، ولا نذكرهم إلا بخير .

وقال أيضاً : ( ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله ﷺ وأزواجه الطاهرات من كل دنس ، وذريته المقدسين من كل رجس ، فقد برئ من النفاق() .

الإمام الحسن بن علي البربهاري ومحبة آل بيت النبى  :

يقول : واعرف لبني هاشم فضلهم ، لقرابتهم من رسول الله ﷺ  ، وتعرف فضل قريش والعرب ، وجميع الأفخاذ ، فاعرف قدرهم وحقوقهم في الإسلام ، وموالي القوم منهم ، وتعرف لسائر الناس حقهم في الإسلام ، واعرف فضل الأنصار ووصية رسول الله ﷺ  فيهم ، وآل الرسول فلا تنساهم ، واعرف فضلهم وكرامتهم . ()

الإمام أبي بكر محمد بن الحسين الآجري ومحبة آل بيت النبى    :

واجب على كل مؤمن ومؤمنة محبة أهل بيت رسول الله ﷺ ، وبنو هاشهم : علي بن أبي طالب وولده وذريته ، وفاطمة وولدها وذريتها ، والحسن والحسين وأولادهما وذريتهما ، وجعفر الطيار وولده وذريته ، وحمزة وولده ، والعباس وولده وذريته رضي الله عنهم ، هؤلاء أهل بيت رسول الله ﷺ ، واجب على المسلمين محبتهم وإكرامهم واحتمالهم وحسن مداراتهم ، والصبر عليهم ، والدعاء لهم ()

 ()العقيدة الطحاوية شرح ابن أبي العز , ص 467 – 471   .

() شرح السنة ص 96 , 97   .

() كتاب الشريعة 5 / 2276 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.